عيـ[الثقافة والمعرفة]ـون قسم يختص بالموسوعات على العلمية ومعلومات عامه وشيقه تساهم في ازدياد معرفتك حول مايحيط بك


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08-08-2006, 01:14 AM
الصورة الرمزية john5
 
عـيون راقـي


  john5 غير متصل  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2748
تـاريخ التسجيـل : Mar 2006
عدد المشاركات : 1,842
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : The Golden Age Of Grotesque
عدد الـــنقــــــاط : 36
افتراضي «الميدان» يشهد «بطولة فزاع لليولة»


عقد أمس في مبنى تلفزيون دبي مؤتمر صحافي حضره مدير قناة سما دبي عبد اللطيف القرقاوي ومدير أول قرية التراث والغوص عبد الله حمدان بن دلموك بصفته المشرف العام لبطولات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، وأعلنا عن انطلاق أضخم إنتاج برامجي على قناة سما دبي تحت اسم « الميدان».


البرنامج عبارة عن تصفيات مسابقة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (فزاع) لليولة، بما تتضمنه هذه البطولة من فقرات تراثية تحاكي ماضي الأجداد والآباء في الإمارات.

وقد وجه سمو الشيخ حمدان كلمة بهذه المناسبة قال فيها: «ان الحفاظ على تراث وموروث دولة الإمارات من أهم الخطوات التي اتخذتها إمارة دبي هدفا رئيسيا لبناء بنية تحتية قوية تتوجه بها نحو الانفتاح على العالمية في السنوات القليلة المنصرمة، حيث أولت حكومة دبي الكثير من الدعم والرعاية لكل مشروع من شأنه أن يؤرخ ويوثق تراث وموروث وحضارة وثقافة دولة الإمارات وينقله إلى الأجيال القادمة بمصداقية وفكر وطني ورؤية عصرية واضحة، والتزاما للتوجه العام للإمارة، وإيمانا منا بأهمية الاهتمام بقطاع الشباب والذين هم عماد المستقبل وركائزه..

جاء تركيزنا الفعلي على تنمية وتفعيل كافة النشاطات والهوايات والممارسات والرياضات الشبابية التراثية التي تأصلت جذورها في نفوس شباب الإمارات» .وبمناسبة الإعلان عن تفاصيل البرنامج قال حسين لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام: «إن مؤسسة دبي للإعلام ومن خلال تلفزيون سما دبي أولت أهمية خاصة لبرامج الثقافة والتراث، ويأتي برنامج (الميدان) ليتوج هذه الجهود حيث أضيفت الى البرنامج الكثير من الفقرات التراثية الجميلة التي سيتعرف من خلالها المشاهد على تفاصيل أكثر عن فن اليولة المطور، والشعر الشعبي بمشاركة أشهر شعراء الإمارات.

وهناك فقرات أخرى ستقدمها الفرق الشعبية وأشهر المطربين والفنانين في الإمارات، وبذلك يكون (الميدان) أول برنامج من نوعه على مستوى منطقة الخليج. بما يعكس الرؤية التي يحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على تحقيقها وهي تفعيل الساحة الثقافية في الإمارات والخليج عن طريق تحفيز مواهب الشباب في الفنون التراثية المختلفة في الإمارات.

وأوضح عبداللطيف القرقاوي مدير تلفزيون سما دبي، أنه تم تشكيل فريق عمل ضخم من أكفأ المخرجين والمنتجين والمعدين في التلفزيون لإظهار البرنامج بصورة مشرفة تليق بمضمون التراث الإماراتي وتحرك الساحة الثقافية بما يخدم تطوير وإحياء الموروث الشعبي وجعله حاضرا باستمرار في حياتنا، خاصة وان البرنامج يتوجه إلى فئة الشباب الخليجي لتعريفهم بأسلوب شيق على فنون الماضي العريق لدولة الإمارات..

وأضاف القرقاوي: «إلى جانب البرنامج الرئيسي، قامت إدارة تلفزيون سما دبي بإعداد برنامج آخر إضافي للالتقاء بالمتسابقين ولجنة التحكيم واستقبال اتصالات المشاهدين، كما قامت الإدارة بالتحضير لحملة إعلانية ضخمة للترويج للبرنامج في الصحف والإذاعات، وتخصيص موقع على شبكة الانترنت خاص بالبرنامج ويضم كافة التفاصيل المتعلقة بالمتسابقين ولجنة التحكيم وشروط المسابقة ومواعيد بث حلقات البرنامج والجائزة الكبرى، وسوف يتم تحديث الموقع باستمرار للتعريف بالمترشحين للأدوار النهائية.

وأشار عبد الله إلى أن بطولة فزاع لليولة انطلقت للمرة الأولى في العام 2003 حرصا من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وأمر بأن تضاف إليها بطولتان أخريان هما بطولة الصيد بالصقور وبطولة الرماية.

برنامج «الميدان» هو شكل من أشكال المسابقات الجماهيرية ويستقطب فئة الشباب وجميع المهتمين بالموروث الشعبي الخليجي، ومدته ساعة أسبوعيا، وستحتضن القرية العالمية الديكور الضخم للبرنامج، حيث تقام جميع المباريات في قلعة الميدان التي تم تشييدها خصيصا لهذا الغرض. ويقدم البرنامج المذيع الشاب سعود الكعبي، في وجود لجنة التحكيم، المكونة من ثلاثة من خبراء التراث في الإمارات وهم «علي الشوين، أحمد حسين ومحمد الشريف».

ويشارك في البرنامج 24 متسابقا موزعين بواقع 4 متسابقين في كل حلقة، وتقوم لجنة التحكيم بإبداء رأيها وتقييم كل متسابق، ويتأهل الذي يحصل على أكبر نسبة من الأصوات عن طريق الرسائل القصيرة (SMS).

وفي نهاية الحلقة السادسة يصل للنهائي 6 متسابقين، يتبارون في الحلقة السابعة والأخيرة لمعرفة الفائز الأول الذي سيتم اختياره عن طريق أكبر نسبة من التصويت، وستكون الجائزة الكبرى للفائز الأول عبارة عن 300 ألف درهم نقداً وسيارة فولكسفاجن (الطوارق) طراز 2006.

ويشارك في إحياء فقرات البرنامج مجموعة من المطربين الإماراتيين منهم حمد العامري، وهزاع المنهالي، وحربي العامري، والوسمي، وعبدالمنعم العامري، وفايز السعيد. ويتخلل البرنامج فقرات خاصة بالشعر الشعبي للشعراء علي الخوار وأنور المشيري وعلي السبعان وسعيد القمزي ومصبح الكعبي ومحمد خليفة بن حماد وسعيد بن غليطة وغيرهم.

البرنامج، الذي يقدم مسجلاً، يبدأ بث أولى حلقاته الأسبوعية في الثامن عشر من الشهر الجاري، وتعرض الحلقة الأخيرة في مطلع شهر إبريل المقبل.
ملاحظه:يتم عرض البرنامج كل سبت ابتداء من 18/2 الساعه 9 المسى وسوف يتم التصووويت في اول حلقه على المتسابقين الاربعه
1 سهيل مبارك
2 صالح بن صويلح
3 راشد السويدي
4 منصور بن شراره

وبالتوووفيج للجميع انشالله

( البيان )


>>>> تابــع



كلمات البحث

شفط الدهون-منتجع نوفوتيل البحرين-الفنادق المنتجعات في البحرين-حجوزات طيران الامارات طيران ناس-قصص واقعية-واتس اب-سينما البحرين


من مواضيع john5 في المنتدى

رد مع اقتباس
إضافة رد



جديد مواضيع قسم عيـ[الثقافة والمعرفة]ـون
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مؤتمر حول الأديان بالدوحة الثلاثاء مال واعمال عالم الاخبار العرب والعالم 0 04-22-2013 06:10 PM
رفض دعوى ازدراء الأديان ضد ساويرس مال واعمال عالم الاخبار العرب والعالم 0 03-04-2012 02:00 AM
طلاب في الميدان مال واعمال الاخبار الاقتصادية - الاسهم والبورصة 0 08-12-2010 03:50 AM
توبيكات فزاع 2009 توبيكات خقق لفزاع اشعار و قصائد فزاع عطوفه بقلبي ماسنجر - توبيكات ماسنجر - سكربتات ماسنجر 24 10-07-2009 02:38 AM
صدق أولا تصدق..مكان عبادة لكل الأديان βЄЭDό عـيـ[السياحة والسفر والتاريخ والآثار ]ـون 10 07-04-2008 07:42 PM

استخدم متصفح جوجل كروم لتصفح آمن واسرع

Use Chrome browser fo higher security and reliability


الساعة الآن بتوقيت مملكة البحرين 05:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتديات غياهب
ادارة المنتدى تبرء ذمتها عن ما يكتب او التعارف الغير شرعي بين الجنسين ، جميع الحقوق محفوظه 2005- 2012