عـيـ[الـركـن الإسـلامـي]ـون يجب أن تتوافق المواضيع مع مذهب أهـل السنة والجماعة , (يمنع منعا باتا طرح المواضيع الطائفية)


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07-15-2011, 12:06 AM
الصورة الرمزية bodaneh
 

  bodaneh غير متصل  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 101137
تـاريخ التسجيـل : Nov 2009
عدد المشاركات : 634
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة :
عدد الـــنقــــــاط : 126
افتراضي أشهر كتاب في الرد على الشيعة

{ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب23
حادثة الإفك - تفسير ابن كثير وشرح عثمان الخميس




الموضوع الأصلي: أشهر كتاب في الرد على الشيعة || الكاتب: bodaneh || المصدر: منتديات عيون البحرين

كلمات البحث

شفط الدهون-منتجع نوفوتيل البحرين-الفنادق المنتجعات في البحرين-حجوزات طيران الامارات طيران ناس-قصص واقعية-واتس اب-سينما البحرين


من مواضيع bodaneh في المنتدى

رد مع اقتباس

قديم 07-15-2011, 12:13 AM   رقم المشاركة : ( 2 )

الصورة الرمزية مسعري

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 115045
تـاريخ التسجيـل : May 2011
عدد المشاركات : 369
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة : السعوديه
عدد الـــنقــــــاط : 11

مسعري غير متصل

افتراضي

جزاك الله خير اخي الفاضل ومشكله الروافض اللي موجودين انهم مايقرون مثل الحمار يحمل اسفار

من مواضيع مسعري في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 07-15-2011, 05:08 AM   رقم المشاركة : ( 3 )

الصورة الرمزية عاشقة صدومي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 114843
تـاريخ التسجيـل : Apr 2011
عدد المشاركات : 325
الــــــــجنــــــس : شــابة
الـــــدولـــــــــــة : محافظتي الرائعه
عدد الـــنقــــــاط : 17

عاشقة صدومي غير متصل

افتراضي سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم ..

ما تقصر يعطيك العافيه : )

بس كالعاده يطلعون الرافضه ( المعز ) برى الموضوع ويكفرون الصحابه وينكرون أحكام مذهبهم الغبي وهذا اللي عندهم

  رد مع اقتباس
قديم 07-16-2011, 08:45 PM   رقم المشاركة : ( 4 )

الصورة الرمزية لمبارد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 115293
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
عدد المشاركات : 218
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة :
عدد الـــنقــــــاط : 8

لمبارد غير متصل

افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bodaneh مشاهدة المشاركة
{ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب23

حادثة الإفك - تفسير ابن كثير وشرح عثمان الخميس




بسم الله : تجد هذا الحديث المكذوب في كتاب تاريخ الخميس في أحوال أنفس النفيس للدياربكري (ج1 ص476) تحت عنوان: «كلام عمر وعثمان وعلي في حق الإفك» ونصه هو التالي:
وروي أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم في تلك الايام كان أكثر أوقاته في البيت فدخل عليه عمر فاستشاره في تلك الواقعة، فقال عمر: يا رسول الله أحمي سمعي وبصري! والله أنا قاطع بكذب المنافقين لأن الله عصمك عن وقوع الذباب على جلدك لأنه يقع على النجاسات فيتلطخ بها فلما عصمك الله تعالى عن ذلك القدر من القذر فكيف لا يعصمك عن صحبة من تكون متلطخة بمثل هذه الفاحشة؟ فاستحسن صلى الله عليه وسلم كلامه!

وقال عثمان: إن الله ما أوقع ظلك على الارض لئلا يضع إنسان قدمه على ذلك الظل أو تكون تلك الأرض نجساً فلمّا لم يمكن أحدا من وضع القدم على ظلك كيف يمكن أحدا من تلويث عرض زوجتك!
وقال علي: يا رسول الله كنا نصلى خلفك فخلعت نعليك في أثناء الصلاة فخلعنا نعالنا فلما أتممت الصلاة سألتنا عن سبب الخلع فقلنا: الموافقة، فقلت: أمرني جبريل بإخراجهما لعدم طهارتهما، فلما أخبرك أن على نعلك قذرا وأمرك بإخراج النعل عن رجلك بسبب ما التصق به من القذر فكيف لا يأمرك باخراجها بتقدير أن تكون متلطخة بشيء من الفواحش»؟!

وتجد الجزء الأخير من هذا الحديث الموضوع بلفظ آخر في كتاب السيرة الحلبية للأمين والمأمون لعلي بن برهان الدين الحلبي ج2 ص306 حيث قال: «ودخل عليه صلى الله عليه وسلم علي كرم الله وجهه فاستشاره فقال له علي كرم الله وجهه: أخذتُ براءة عائشة من شيء هو أنّا صلينا خلفك وأنت تصلي بنعليك ثم إنك خلعت إحدى نعليك فقلنا ليكون ذلك سنة لنا قلت: لا إن جبريل عليه السلام أخبرني أن في تلك النعل نجاسة، فإذا كان لا تكون النجاسة بنعليك فكيف تكون بأهلك؟! فسُرَّ صلى الله عليه وسلم بذلك»!

ومن الواضح لكل من يشتغل في العلم أن هذا الحديث مكذوب وهو من نسج الخيال، لأن لغته بعيدة تماماً عن لغة عصر النبي صلى الله عليه وآله، كما أنه لا يُعرف في شيء من الأصول المعتبرة ولا يُعرف له إسناد أو اشتهار أو حتى نظائر.

وأضف على هذا أن هذا الحديث مبني على أن حادثة الإفك والمبرأة فيها هي عائشة كما يعتقد أهل السنة، أي أن هذا الحديث مبني على دعوى عائشة أنها هي المبرأة وأن قضية الإفك كانت فيها، بينما الحقيقة التي أخذناها عن أئمتنا (عليهم الصلاة والسلام) أن حادثة الإفك كانت في مارية القبطية (عليها السلام) وهي المبرأة فيها لا عائشة كما زعمت، فكيف يردد الجاهلون والمنافقون هذا الحديث المكذوب وينسبونه إلى مولانا أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام؟! وبماذا يجيبونه (عليه الصلاة والسلام) يوم القيامة عندما يسألهم: كيف نسبتم لي حديثاً مكذوباً لم أقله؟! ألا يخافون الله؟! ألا يستحون؟! هل كل هذا من أجل أن يرضى عنهم أنصار راكبة الجمل الأدبب التي نبحتها كلاب الحوأب؟!
من مواضيع لمبارد في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 07-16-2011, 09:25 PM   رقم المشاركة : ( 5 )

الصورة الرمزية bodaneh

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 101137
تـاريخ التسجيـل : Nov 2009
عدد المشاركات : 634
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة :
عدد الـــنقــــــاط : 126

bodaneh غير متصل

افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمبارد مشاهدة المشاركة
بسم الله : تجد هذا الحديث المكذوب في كتاب تاريخ الخميس في أحوال أنفس النفيس للدياربكري (ج1 ص476) تحت عنوان: «كلام عمر وعثمان وعلي في حق الإفك» ونصه هو التالي:
وروي أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم في تلك الايام كان أكثر أوقاته في البيت فدخل عليه عمر فاستشاره في تلك الواقعة، فقال عمر: يا رسول الله أحمي سمعي وبصري! والله أنا قاطع بكذب المنافقين لأن الله عصمك عن وقوع الذباب على جلدك لأنه يقع على النجاسات فيتلطخ بها فلما عصمك الله تعالى عن ذلك القدر من القذر فكيف لا يعصمك عن صحبة من تكون متلطخة بمثل هذه الفاحشة؟ فاستحسن صلى الله عليه وسلم كلامه!

وقال عثمان: إن الله ما أوقع ظلك على الارض لئلا يضع إنسان قدمه على ذلك الظل أو تكون تلك الأرض نجساً فلمّا لم يمكن أحدا من وضع القدم على ظلك كيف يمكن أحدا من تلويث عرض زوجتك!
وقال علي: يا رسول الله كنا نصلى خلفك فخلعت نعليك في أثناء الصلاة فخلعنا نعالنا فلما أتممت الصلاة سألتنا عن سبب الخلع فقلنا: الموافقة، فقلت: أمرني جبريل بإخراجهما لعدم طهارتهما، فلما أخبرك أن على نعلك قذرا وأمرك بإخراج النعل عن رجلك بسبب ما التصق به من القذر فكيف لا يأمرك باخراجها بتقدير أن تكون متلطخة بشيء من الفواحش»؟!

وتجد الجزء الأخير من هذا الحديث الموضوع بلفظ آخر في كتاب السيرة الحلبية للأمين والمأمون لعلي بن برهان الدين الحلبي ج2 ص306 حيث قال: «ودخل عليه صلى الله عليه وسلم علي كرم الله وجهه فاستشاره فقال له علي كرم الله وجهه: أخذتُ براءة عائشة من شيء هو أنّا صلينا خلفك وأنت تصلي بنعليك ثم إنك خلعت إحدى نعليك فقلنا ليكون ذلك سنة لنا قلت: لا إن جبريل عليه السلام أخبرني أن في تلك النعل نجاسة، فإذا كان لا تكون النجاسة بنعليك فكيف تكون بأهلك؟! فسُرَّ صلى الله عليه وسلم بذلك»!

ومن الواضح لكل من يشتغل في العلم أن هذا الحديث مكذوب وهو من نسج الخيال، لأن لغته بعيدة تماماً عن لغة عصر النبي صلى الله عليه وآله، كما أنه لا يُعرف في شيء من الأصول المعتبرة ولا يُعرف له إسناد أو اشتهار أو حتى نظائر.

وأضف على هذا أن هذا الحديث مبني على أن حادثة الإفك والمبرأة فيها هي عائشة كما يعتقد أهل السنة، أي أن هذا الحديث مبني على دعوى عائشة أنها هي المبرأة وأن قضية الإفك كانت فيها، بينما الحقيقة التي أخذناها عن أئمتنا (عليهم الصلاة والسلام) أن حادثة الإفك كانت في مارية القبطية (عليها السلام) وهي المبرأة فيها لا عائشة كما زعمت، فكيف يردد الجاهلون والمنافقون هذا الحديث المكذوب وينسبونه إلى مولانا أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام؟! وبماذا يجيبونه (عليه الصلاة والسلام) يوم القيامة عندما يسألهم: كيف نسبتم لي حديثاً مكذوباً لم أقله؟! ألا يخافون الله؟! ألا يستحون؟! هل كل هذا من أجل أن يرضى عنهم أنصار راكبة الجمل الأدبب التي نبحتها كلاب الحوأب؟!
تقول لأن لغته بعيدة تماماً عن لغة عصر النبي صلى الله عليه وآله،شوف الفيديو ورا ح تعرف ان مشايخك اللي خذيت منهم العلوم والدين مب عارفين راسهم من كرياسهم وكل واحد يكذب في الثاني حتى انتم مغيبين (مسبهين) ليوم الدين
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=vjbWAcYA9z4
من مواضيع bodaneh في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 07-16-2011, 09:33 PM   رقم المشاركة : ( 6 )

الصورة الرمزية لمبارد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 115293
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
عدد المشاركات : 218
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة :
عدد الـــنقــــــاط : 8

لمبارد غير متصل

افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bodaneh مشاهدة المشاركة
تقول لأن لغته بعيدة تماماً عن لغة عصر النبي صلى الله عليه وآله،شوف الفيديو ورا ح تعرف ان مشايخك اللي خذيت منهم العلوم والدين مب عارفين راسهم من كرياسهم وكل واحد يكذب في الثاني حتى انتم مغيبين (مسبهين) ليوم الدين
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=vjbwacya9z4
راجعوا تفسير علي بن إبراهيم القمي في تفسير آيات الإفك - اما بخصوص اليوتيوب فلم افتحة ولا اريد ان استمع لأن الشيعة الإمامية متفقين على ان آية الإفك برأت ماريا القبطية رضوان الله عليها وليست عائشة هذه هي الحقيقة الواضحة فلا مجال للهروب
من مواضيع لمبارد في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 07-16-2011, 09:36 PM   رقم المشاركة : ( 7 )

الصورة الرمزية مسعري

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 115045
تـاريخ التسجيـل : May 2011
عدد المشاركات : 369
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة : السعوديه
عدد الـــنقــــــاط : 11

مسعري غير متصل

افتراضي

هذي الحقيقه والغباء اللي عندكم تقولون انها في ماريه القبطيه والحقيقه مهما بينها لك انت انسان ما تبي تفهم ولا تبي تعرف الحق
من مواضيع مسعري في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 07-16-2011, 09:53 PM   رقم المشاركة : ( 8 )

الصورة الرمزية لمبارد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 115293
تـاريخ التسجيـل : Jun 2011
عدد المشاركات : 218
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة :
عدد الـــنقــــــاط : 8

لمبارد غير متصل

افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعري مشاهدة المشاركة
هذي الحقيقه والغباء اللي عندكم تقولون انها في ماريه القبطيه والحقيقه مهما بينها لك انت انسان ما تبي تفهم ولا تبي تعرف الحق
ما هو دليلكم على أن عائشة هي المبرأة في حادثة الإفك أريد دليل بسرعة
من مواضيع لمبارد في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 07-16-2011, 10:36 PM   رقم المشاركة : ( 9 )

الصورة الرمزية bodaneh

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 101137
تـاريخ التسجيـل : Nov 2009
عدد المشاركات : 634
الــــــــجنــــــس : شــاب
الـــــدولـــــــــــة :
عدد الـــنقــــــاط : 126

bodaneh غير متصل

افتراضي

نزول الوحي لتبرئة أم المؤمنين عائشة

أما الرسول صلى الله عليه وسلم فوقف في مكانه، وفي لحظات أتاه الوحي من السماء، فاضطجع عليه الصلاة والسلام، وكان إذا أتاه الوحي يضطجع في الأغلب، وربما يأتيه الوحي وهو جالس فيتمالك نفسه، يقول زيد بن ثابت : {أوحي إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ونزل عليه الوحي وفخذه على فخذي فكادت فخذه أن ترض فخذي } يعني: تكسرها وتقسمها نصفين، يقول سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلاً ثَقِيلاً [المزمل:5] كان إذا أتاه الوحي وهو على الراحلة بركت الراحلة -الناقة- وتمد عنقها في الأرض ويكون لها رغاء من شدة ثقل الرسول صلى الله عليه وسلم عليها، وفي رواية مسلم {أنه لما أتاه الوحي كان يغط غطيطاً عليه الصلاة والسلام في الخيمة. فلما أتاه الوحي اضطجع وسجي عليه ثوباً وكان يغط غطيطاً وعرقه يتصبب } حتى تقول عائشة في رواية البخاري : {كان إذا نزل عليه الوحي في اليوم الشديد البرد يتصبب عرقاً عليه الصلاة والسلام وذلك من شدة الوحي الذي نزل عليه } لأنه وحي وكلام وذكر لو أنزل على الجبال لخشعت ولتصدعت له، قال تعالى: لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ [الحشر:21].
فلبث عليه الصلاة والسلام في المعاناة حتى أتى الوحي، أتدرون ما هو الوحي تلك الفترة؟ براءة من الله ومن الواحد الأحد، والله عز وجل لم يترك هذا الأمر لغيره، لا للنبي عليه الصلاة والسلام ولا للمسلمين ولا لجبريل ولا لأحد من الناس، وإنما تولى براءتها من فوق سبع سماوات، أراد الله أن يبرئها براءة مدى الدهر تدخل بها الجنة: فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ [القمر:55] جلس عليه الصلاة والسلام بعد انتهاء الوحي، ثم قال: {يا عائشة ! أبشري أما أنت فقد برأك الله } -الحمد لله! لك الحمد يا رب على ما أعطيت وعلى ما كتبت وعلى ما قدرت- أما أنت يا عائشة فقد برأك الله ففرحت وسكتت وفرح أبو بكر وسكت، وفرحت أمها وسكتت، فقال أبو بكر : {يا عائشة! قومي إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وسلمي عليه -وكانت عصامية- فقالت: والله لا أقوم ولا أحمد إلا الله الذي برأني } لأنها صادقة:
نفس عصام سودت عصاماً وعلمته الكر والإقداما
وجعلته بطلاً هماما
والصادق بريء، والبريء غير متهم، والناصح يعرف.
قيل للإمام أحمد : ما الذي أخرجك من الفتنة؟ قال: الصدق- الصدق لو وضع على جرح لبرئ، والصادق معه الله -فخرج الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المسجد يحمل البشرى، ويحمل من الراحة وسعة الصدر ما لا يعلمه إلا الله، وتقول عائشة : {ما كنت أظن أن تأتي براءتي من السماء لأني أرى نفسي أصغر من أن تأتي من السماء براءتي } تقول: أنا محتقرة نفسي ولا أحسب أن يتكلم الله في شأني من فوق سبع سماوات، ومن فوق العرش، وينزل قرآن يتلى إلى يوم القيامة ما كنت أتصور ذلك، وهذا من حفظ الصالحين لأنفسهم، ولذلك أرفع الناس في قلوب الناس من هضم نفسه، يجعل الله له منزلة في قلوب الناس؛ لأنه لا يشعر لنفسه بقيمة، ومن أكبر نفسه لا يجد له الناس في نفوسهم قيمة،ولذلك المتكبر يأتي يوم القيامة في صورة الذر يطؤه الناس بأقدامهم من حقارته، وكلما تعاظم العبد في نفسه كلما صغره الله ومقته، وقال: اخسأ فلن تعدو قدرك، وكلما تواضع العبد وخضع لله كلما رفعه الله، وقال: ارتفع رفعك الله، ويكفي في ذلك الحديث الصحيح: {من تواضع لله رفعه، ومن تكبر على الله وضعه } وفي الصحيح أن الله يقول: {الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني فيهما قصمته } وفي رواية صحيحة {عذَّبته } وفوق ذلك قوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً [الفرقان:63].
وقوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى على لسان لقمان لابنه: وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ [لقمان:19].
أتى عليه الصلاة والسلام فوقف في المنبر ودعا الناس: الصلاة جامعة -الصلاة جامعة.. الصلاة جامعة! فاجتمع الناس وأخذ يقرأ الآيات البينات على المنبر، من الذي أنزل البراءة؟ الله الواحد الأحد، كما في الحديث: {الله مدحه زين، وذمه شين } لأن بني تميم وفدوا إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، فطرقوا الحجرات فبعد صلاة الظهر -وهذا وقت لا يسمح بالزيارة فيه، بعد صلاة العشاء وقبل الفجر وبعد الظهر هذه أوقات تكره الزيارة فيها- قالوا: يا محمد! نادوه باسمه عليه الصلاة والسلام والمفروض أن يقولوا: يا رسول الله! فتكلموا يا محمد! يا محمد! اخرج إلينا:
اخرج فإنا إذا مدحناك رفعناك عند العرب، وإذا ذممناك أنزلنا قيمتك عند العرب! إن مدحنا زين وذمنا شين.
سبحان الله ما هذا الجهل! من الذي يرفع إلا الله؟! ومن الذي يخفظ إلا الله؟ وبنو تميم ودعاياتهم وشعراؤهم يرفعون الرسول صلى الله عليه وسلم، والله عز وجل يقول له: وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ [الشرح:4].
حتى قال المفسر مجاهد بن جبر ، يقول الله تعالى: [[أي لا أذكر إلا وتذكر معي ]] فملايين المساجد في العالم الإسلامي اليوم يقال على منائرها: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، فهل بعد هذا الرفع رفع، فالله هو الذي يرفع وحده.

قال ابن تيمية للفائدة: {أهل الحديث وأهل السنة لهم نسبة من هذه الكلمة وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ [الشرح:4] وأهل البدعة وأعداء السنة لهم نصيب من قوله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى: إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ [الكوثر:3] فالله يقطع ذكرهم وبركتهم ويقطع دابرهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة. وصدق، فـأهل الحديث هم أرفع الناس، الآن يوجد أحد لا يعرف البخاري ، سل العجائز أو الأطفال إذا قيل: (رواه البخاري ) يثقون بالحديث مع أنهم لا يعرفون من هو البخاري بل يوجد على المنابر وفي المحافل والدروس والندوات شهرة متعددة ودائمة (رواه البخاري ، رواه مسلم ، رواه الترمذي ، رواه ابن حبان ، رواه الحاكم ) لأنهم سلكوا مسلك الرسول عليه الصلاة والسلام.
لكن من أهل البدعة من يقول: رواه بشر المريسي ، وأحمد بن أبي دؤاد ، ولا أذناب المجوس وأفراخ الصابئة كما سماهم ابن القيم .


استدعاء النبي صلى الله عليه وسلم المتهمين في نشر حادثة الإفك

وبعد أن وقف عليه الصلاة والسلام فقرأ الآيات وقرأ براءة عائشة ، استدعى الذين خاضوا في حديث الإفك، المسلمون منهم، أما المنافقون فلم يستدعهم صلى الله عليه وسلم كـعبد الله بن أبي ابن سلول ما أدبه ولا جلده ولا عزره ولا حبسه ولا فعل به شيئاً؛ لأنه منافق، والجلد لا يطهره.
أما حسان بن ثابت فإنه مسلم صادق لكنه تكلم بكلام فاستدعاه الرسول صلى الله عليه وسلم فضربه ثمانين جلدة ليطهره، وهو طاهر لأن (الماء إذا بلغ قلتين لم يحمل الخبث) وماء حسان فوق القلتين فمهما ألقي في ماء حسان فهي نجاسة بسيطة تنزح، مثل ما أمر الرسول صلى الله عليه وسلم ببئر بضاعة أن تنزح لتطهر فنزحت.
أما عبد الله بن أبي فلو نزحت بحوره وأنهاره ما تطهر أبداً، ولو جلد ملايين الجلدات ما أغناه ذلك من عذاب الله شيئاً فـحسان استدعاه الرسول صلى الله عليه وسلم، فأعطاه حسابه في الدنيا رضي الله عنه، شاعر الإسلام، حتى عمي في آخر عمره فأدخل على عائشة ، فقال لها أحد الصحابة: تدخلين هذا الأعمى عليك وهو الذي قال فيك، وقال وقال؟ قالت: اسكت، فإني سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو له ويقول: {اهجهم وروح القدس معك } فكان يأتي بالقصائد كأنها قاصفات الرعد على المشركين، وفي رواية البخاري التي أوردتها تقول عائشة : كيف لا أدخله وهو الذي يقول في الرسول صلى الله عليه وسلم:
فإن أبي ووالده وعرضي لعرض محمد منكم وقاء
يقول للمشركين: أبي ووالده أي: جدي، وعرضي أقي به الرسول صلى الله عليه وسلم منكم، وهي من قصيدته اللامعة المشهورة التي حفظها المسلمون، وهي التي يتوعد بها كفار قريش قبل الفتح، يقول قبل الفتح:
عدمنا خيلنا لم تروها تثير النقع موعدها كداء
وكداء</SPAN> جبل في مكة</SPAN> ، يقول: ليت خيلنا لا تعود إلينا إذا ما صبحناكم بالخيل وفتحنا مكة</SPAN> إن شاء الله ثم يقول:
تظل جيادنا متمطرات تلطمهن بالخمر النساء
يقول: تأتي خيولنا وتخرج نساؤكم -يا مشركون- فيلطمن خيولنا بالحجاب ويفر رجالكم ثم يقول:
فإما تعرضوا عنا اعتمرنا وكان الفتح وانكشف الغطاء
وإلا فاصبروا لجلاد يوم يعز الله فيه من يشاء
وقال الله قد أرسلت جنداً هم الأنصار عرضتها اللقاء
ألا أبلغ أبا سفيان أني مغلغله وقد برح الخفاء
هجوت محمداً فأجبت عنه وعند الله في ذاك الجزاء
أتهجوه ولست له بكفء فشركما لخيركما الفداء
فإن أبي ووالده وعرضي لعرض محمد منكم وقاء
من مواضيع bodaneh في المنتدى

  رد مع اقتباس
إضافة رد



جديد مواضيع قسم عـيـ[الـركـن الإسـلامـي]ـون
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب أطباق النخبة مجاناً ( كتاب طبخ) 2010 - 2011 مخلفشثونتة عيـ[الأزيـاء والمكياج]ـون 0 12-19-2010 08:53 PM
كتاب قراني ..... كتاب ( قل ) ادخل ولا تتردد لاخوانكم واخواتكم الصغار persian قسم المواضيع المكررة والمخالفة 2 12-11-2010 12:32 PM
صدور أول كتاب مرخص من وزارة الإعلام في الرد على شيخ شيعي ((حمل نسختك)) معشوقة العيون عـيـ[الـركـن الإسـلامـي]ـون 0 12-19-2009 02:52 PM
أشهر الخرافات الطبية و الرد عليها ملاك التواضع عيـ[الطب العام]ـون 8 03-05-2009 07:30 PM
إيران تسجن أشهر كتاب العرب الأهوازيين 5 سنوات BAH999 عالم الاخبار العرب والعالم 10 11-22-2008 04:59 PM

استخدم متصفح جوجل كروم لتصفح آمن واسرع

Use Chrome browser fo higher security and reliability


الساعة الآن بتوقيت مملكة البحرين 10:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
منتديات غياهب
ادارة المنتدى تبرء ذمتها عن ما يكتب او التعارف الغير شرعي بين الجنسين ، جميع الحقوق محفوظه 2005- 2012